مؤسسة رواد التنمية تدرب الوسطاء المحليين على الوساطة المجتمعية والتنمية الحساسة للنزاعات بتبن

 
بدأت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان يومنا هذا الثلاثاء الورش التدريبية الخاصة بتدريب الوسطاء المحليين بمديرية تبن محافظة لحج في مجال الوساطة المجتمعية والتنمية الحساسة للنزاعات ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن وبتمويل من مكتب الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والاتحاد الأوروبي (EU) .
 
حيث يجري تدريب (33) من الوسطاء المحليين بمديرية تبن على مدى ثلاثة أيام على الوساطة المجتمعية والتنمية الحساسة للنزاعات ومهارات وأدوات تحليل النزاعات وبناء السلام وكيفية تحديد الاحتياجات والأولويات المجتمعية بما يضمن الترابط الاجتماعي ومعالجة النزاعات بصورة توافقية وسلمية .
وفي الجلسة الافتتاحية للورشة رحب الأستاذ/ وهيب الذيباني منسق التماسك الاجتماعي في مشروع الصمود الريفي بمحافظة لحج بالحاضرين جميعاً كلاً باسمه وصفته شاكراً إياهم على حضورهم وتفاعلهم مع هكذا أنشطة تقيمها المؤسسة في المحافظة ، مثمناً كافة الجهود التي تبذل في سبيل خدمة المحافظة وأبناءها الطيبين .
 
وقدم الذيباني صورة موجزة عن المشروع الذي يستهدف مديريتين في لحج وهي تبن – حبيل جبر والذي يهدف إلى بناء قدرات الوسطاء المجتمعيين بمهارات الوساطة المجتمعية والتنمية الحساسة للنزاعات والتي اكد إلى إنها سوف تساعد على تعزيز الترابط والتماسك الاجتماعي وإدارة المخاطر من خلال الحوارات المجتمعية الفعالة .
 

من جهته نقل الأستاذ/ صالح محمود أبو سهيل مدير عام مكتب المحافظ تحيات محافظ المحافظة الدكتور/ ناصر الخبجي ، مؤكداً إلى إن السلطات المحلية تقف سنداً إلى جانب المجتمع المدني في تحقيق الأهداف المرجوة في خدمة المحافظة والمجتمعات المحلية الفقيرة وخاصة في المناطق الريفية والفئات المهمشة والأكثر احتياجاً .
 
وأوضح أبو سهيل إلى انه في الوقت الذي يقدر فيه جهود منظمات المجتمع المدني التي تساهم في إحداث التنمية المحلية ورفع الوعي المجتمعي في المحافظة إذ يدعوهم إلى بذل مزيد من الجهود وتنظيم أنشطتهم بصورة افضل والتنسيق فيما بينهم ومع الجهات ذات الاختصاص لضمان وصول تلك الأنشطة إلى أصحابها الحقيقيين .
 
كما تحدث الأستاذ/ محسن الكيلة أمين عام المجلس المحلي بمديرية تبن إلى انه يأمل من المشاركين الخروج بأولويات حقيقية واحتياجات واقعية تساعد على تحديد التدخلات والمبادرات القادمة بدقة عالية لكي تعود بالمنفعة على المديرية والمجتمعات المحلية وحتى تساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي وحل النزاعات المحلية في المديرية .
حضر افتتاحية الورشة كلاً من الأستاذ/ صالح محمود أبو سهيل مدير عام مكتب المحافظ ، والإعلامي/ سعدان اليافعي مدير مكتب الأمين العام ، والأستاذ/ منصور اليافعي مدير مكتب الجرحى بالمحافظة ، والأستاذ/ عبدالعزيز عيدروس مدير إدارة الإعلام بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ، والأستاذ/ محسن الكيلة أمين عام المجلس المحلي بمديرية تبن ، والأستاذ/ وهيب الذيباني منسق التماسك الاجتماعي في مشروع الصمود الريفي بمحافظة لحج .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يوجه القضاة رؤساء المحاكم بالنزول الميداني و البت في القضايا
< زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي ولد الشيخ إلى عدن والرياض ومسقط
< الإعلامي في قناة الجزيرة " الشلفي " يكشف عن اطراف في الحكومة الشرعية تعمل مع علي عبدالله صالح
< الأوساط الثقافية والأدبية اليمنية تنعي الشاعر والمناضل الكبير أحمد قاسم دماج
< أقوى السيدات العربيات عام 2016
< منفذ هجوم اسطنبول لا يزال طليقا والشرطة تنشر صورة واضحة له
< روبن ينتقد رئيس ريال مدريد وكريستيانو رونالدو !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: