صوره وحدث .. بسبب الحوثيون المواطنون يتغيبون عن خطبة الجمعة ويُفضلون الشارع أو المنزل لأداء الصلاة

 
يستمر الحوثيون في إستفزاز اليمنيين والتضييق عليهم في جميع مجالات الحياة ، حتى وصل ذلك الإستفزاز إلى بيوت الله " المساجد " ، وبالتالي حول الحوثيون يوم الجمعة من عيد وفرحة للمسلمين إلى صراع طائفي بين اليمنيين والذي لم يشهدوا ذلك من قبل .
 
 وتتكرر حوادث الصدام بين المصلين والحوثيين في أكثر من مسجد في صلاة وخطبة الجمعة سواء في العاصمة صنعاء أو بقية المحافظات التي تخضع لسيطرتهم ، حتى أن المصلين بدأوا يعزفون عن خطبة وصلاة الجمعة في المساجد وبدأوا يؤدون الصلاة في الشوارع بالقرب من المساجد ( كما تظهر الصوره) ، أو أن البعض يكتفون بأداء تلك الصلاة في منازلهم ، تجنباً للصراع والإستفزازات التي يقوم بها الحوثيون من خلال الشعارات الطائفية والشتم في خطبة الجمعة والتحريض والتخوين.
 
وكان " اليوم برس " قد رصد  أراء بعض المواطنين حول تلك الظاهرة التي وصفها مراقبون بالخطيرة ، والتي تهدم النسيج الإجتماعي وتنقل الصراع الطائفي الذي فرضه الحوثيون إلى بيوت الله .
 
المواطن سعيد عبدالله قال في تصريحه لـ " اليوم برس " ، لم أكن أتصور أني في يوماً من الأيام أن أهجر المسجد في صلاة الجمعة ، حيث وأني أبلغ من العمر 60 عاماً ولم أترك خطبة وصلاة الجمعة إلا وأنا في الصفوف الأولى ، إلا أنه وللأسف الشديد أني أجبرت على الصلاة في الشارع وأذهب لأداء الصلاة في الشارع بالقرب من المسجد حين تنتهي الخطبة.
 
وعن السبب في ذلك قال المواطن سعيد : تخيل أن تأتي لحضور خطبة الجمعة وفيها الشتم والسب والقذف ، حتى يصل بالخطيب إلى أن يقوم بتخوين الحاضرين إذا لم يكونوا مناصرين للحوثيين .

 
وأضاف : بالإضافة إلى الشعارات الطائفية التي يطلقها الحوثيون وما أنزل الله بها من سلطان ، حيث وأن المساجد هي للعبادة والذكر ونشر ثقافة التسامح والسلام، وليست لنشر الأفكار والشعارات الطائفية والتحريض .
 
أما المواطن " حسن محمد ، فقد قال : غابت الوسطية من حين إجتاح الحوثيون صنعاء ، وبدأوا بالسيطرة على المساجد ، وأدخلوا أفكاراً دخيله على ديننا وثقافتنا .
 
وقال المواطن حسن : نضطر بعض الأحيان لصلاة الجمعة في البيت خوفاً من القتال والفتنة التي تحدث أحياناً في المساجد ، مثل ما حدث في بعض مساجد صنعاء ، لم نعد نجد مسجداً في صنعاء يدعوا إلى الوسطية والتسامح والسلام ، الحوثيون سيطروا على كل المساجد ، أصبحت خطب الجمعة تخوين وتهديد ووعيد وتشكيك في الأحاديث وتعمد تجاهل ذكر صحابة رسول الله ، فنضطر إلى أن نلزم بيوتنا ، ونسأل من الله أن يتجاوز عنا كوننا مضطرون إلى ترك المساجد خوفاً من الفتنة . 
 
أما المواطن يحيى صالح فقد قال في تصريحه لـ " اليوم برس " : أقولها وبكل ندم نحن من ناصرناهم وأيدناهم ولم نكن نتصور أنهم بهذا الفكر والتعصب الطائفي الخبيث ، حيث إنزلقنا نحو التعصب الحزبي والحقد الأعمى ، وها نحن اليوم نتجرع المأساة والكارثة والتي هي من صنع أيدينا ، لم نكن نتصور أن نترك خطبة الجمعة والصلاة في المساجد بسب هؤلاء ( الحوثيين) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 60 ألف عدد المسافرين عبر مطار عدن خلال العام 2016
< كشف النقاب عن شعار "يورو بطرسبورغ 2020"
< وثائق "سي آي أيه" تؤكد تبعية تيران وصنافير للسعودية .. صور وثائق
< شاهد بالفيديو .. شاب يمني يضرب أروع الأمثلة في الأمانة ويعيد مبلغ 150 الف ريال سعودي لمواطن سعودي وماذا قال له صاحب المبلغ
< من هو رجل الأعمال دونالد ترامب؟
< يديعوت أحرونوت: نائب رئيس الأركان الإسرائيلي التقى رؤساء أركان دول عربية
< اُم يمنية تطعم أولادها أوراق الأشجار كي تسد جوعهم ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: