أول تعليق رسمي للحكومة اليمنية " الشرعية " على الحكم الصادر بحق الرئيس هادي ومسؤولين آخرين بالإعدام

 
في أول تعليق للحكومة اليمنية " الشرعية " على الأحكام التي أصدرتها محكمه تابعة للحوثيين بحق مسؤولين في الشرعية على رأسهم الرئيس هادي .. قال الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، الإثنين، أن الأحكام التي أصدرتها محكمة تابعة لجماعة الحوثي، على مسؤولين في الحكومة الشرعية، بينهم رئيس الجمهورية، لا تعدو أن تكون "مسرحية هزلية"، مشيراً إلى أن عدم الاكتراث هو أفضل رد على تلك الأحكام غير الشرعية.
 
ووصف بادي في تصريح لـ "الشرق الأوسط"  أحكام القضاء الحوثي بأنها «حبر على ورق»؛ كونها صادرت من مجموعات انقلابية إرهابية لا يحق لها أن تتحدث عن القضاء أو العدل.
 
وأضاف بادي أن ما قام به الحوثي مؤشر على حجم التوتر والضعف والوهن الذي تعيشه هذا السلطات الانقلابية، وردة فعل تجاه الهزائم والضربات الموجعة التي تلقتها في الساحل الغربي وجبهة نهم؛ بهدف إيهام من تبقى من أنصار لهم أنهم ما زالوا موجودين.
 
وأكد إلى أن سلطات الحوثيين تعيش فراغاً بعد فشلها في تشكيل مجلس سياسي وحكومة لم يعترف بها أحد وليس لها أي مهام؛ ما جعلها تلجأ إلى محاكمات ضمن مسرحيات هزلية لا تعني للحكومة الشرعية شيئا.
 

وتطرق بادي إلى أن الحوثيين نهبوا البنك المركزي، وازدادت الخلافات بينهم ولم يتبقَ لهم من عمل يقومون به في صنعاء سوى هذه المحاكمات الصورية والأحكام الهزلية التي يقومون بها للقول لأنصارهم إنهم لا يزال لديهم قدرة على العمل بعد أن فشلوا.
 
وتابع قائلا: المضحك أن التهمة الموجهة للرئيس عبد ربه منصور هادي هي انتحال شخصية رئيس الجمهورية، والسؤال الذي يطرح نفسه من هو رئيس الجمهورية؟ هل هو صالح الصماد، أم علي صالح الذي خلعه اليمنيون في ثورة عارمة عام 2011؟.
 
وحول ما أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء التابعة للحوثيين من قرار بحجز أكثر من خمسة مليارات ريال يمني (نحو 20 مليون دولار) باسم الرئيس هادي مودعة في حسابات له ببعض البنوك، أكد متحدث الحكومة الشرعية أن «الرئيس هادي ومن معه من شخصيات سياسية لا توجد لديهم أرصدة في البنوك، وأن من يوجد لديهم أرصدة هم من السلطات الانقلابية الذين نهبوا أموال الشعب، وصادروا أموال آخرين من البنوك التجارية ومن البنك المركزي».
 
وأشار إلى أن المعلومات المؤكدة لدى الحكومة، تفيد بأن الحوثيين نقلوا مئات الملايين من البنك المركزي في صنعاء إلى صعدة والحديدة، مشيراً إلى أن من يجب أن يصادر أموالهم ويحَالوا للقضاء هم الحوثيون الذين وصفهم بـ«اللصوص».
 
وقضت المحكمة التابعة للحوثيين بالإعدام على رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، بتهمة خيانة الدولة وانتحال صفة رئيس الجمهورية، والحجز على أملاكه ومعاونيه، وأموالهم وأرصدتهم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول قمه عربيه سيجتمع فيها القادة العرب بهذا العدد وبحضور أمين عام الأمم المتحدة .. القمة العربية في الأردن حضور 16قائد عربي ( الأسماء)
< الصراع على الموارد المالية في اليمن يمتد للتجارة العربية
< المعارضة السّورية تسقط مروحيّة للنظام في ريف اللاذقية
< تطورات جديدة في الموقف الأمريكي بشأن الأزمة اليمنية .. وزير الدفاع الأمريكي يطلب انخراطا أكبر وأوسع في حرب اليمن
< الكويت: متفائلون بقرب انطلاق الحوار الخليجي - الإيراني
< فوائد مذهلة لزيت بذور التين في علاج الأمراض الجلدية
< مناورات عسكرية سودانية سعودية على الحدود مع مصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: