العون المباشر تدشن مخيماً طبياً مجانياً لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة المحويت

 
دشنت جمعية العون المباشر مكتب اليمن الإثنين 24 أبريل 2017م مخيم النور الطبي المجاني الثاني عشر لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المستشفى الجمهوري بمدينة المحويت .
 
 يقام المخيم خلال الفترة من 24 ـ 29 أبريل الجاري بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المحويت وينفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى بتمويل من العون المباشر .
 
 وتؤكد مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي أن المخيم يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية جمهورية اليمن في مكافحة العمى الذي يهدد حياة أكثر من (75000) مستفيد سنوياً حيث لازالت العون المباشر السباقة في إقامة المخيمات المجانية للحد من العمى ومعالجة أسبابه .
 
منسق المخيم لدى العون المباشر أيمن الشهاري يبيّن أن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى وتنفيذ الفحوصات لأكثر من (2500) مستفيد وإجراء نحو (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية مجاناً .

 
وتوضح العسعوسي أن المستفيدين من الفحوصات والمعاينة في مخيمات النور المجانية الأحد عشر التي نفذتها العون المباشر من 2015م إلى مطلع أبريل الجاري في محافظات صنعاء ، المحويت ، الحديدة ، إب ، ذمار ، البيضاء  (49760) مستفيد ، وبلغ عدد المستفيدين من العمليات الجراحية (4440) مستفيد فيما تم صرف الأدوية لـ (5064) مستفيد، و  النظارات الشمسية لـ  (4445) مستفيد فضلاً عن صرف النظارات الطبية لـ (2410) مستفيد .
 
 وتشير إلى التدهور الحاد في المستشفيات والمرافق الصحية وانعدام الأدوية والمستلزمات الطبية في ظل الوضع الراهن الذي تمر به اليمن ، وتناشد المنظمات الدولية والإقليمية بسرعة التدخل العاجل و دعم القطاع الصحي ليتمكن من تقديم خدماته للمرضى .
 
   الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر يترأس اجتماع لسفراء اليمن في أوروبا ( صوره)
< محكمة مصرية تحيل أوراق 20 متهما للمفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم في "أحداث كرداسة"
< روسيا تتجاوز السعودية كأكبر ثالث دولة في الإنفاق العسكري العالمي
< وفاة 5 شبان إختناقاً داخل بئر بحجة
< بن دغر يلتقي سفراء بعثة دول مجلس التعاون الخليجي في جنيف
< الحكومة تعلن موقفها " رسمياً " من إعلان حضرموت إقليماً مستقلاً عن الدوله المركزية
< الأوامر الملكية السعودية ودلالاتها الداخلية والخارجية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: