كيف خسر أثرياء العالم 35 مليار دولار في يوم واحد؟

 
خسر أثرياء العالم يوم أمس الأربعاء قرابة 35 مليار دولار من ثروتهم مع هبوط الأسهم الأمريكية بضغط من الجدل السياسي في الولايات المتحدة، حسبما نقلته وكالة "بلومبرغ".
 
وأظهر مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات أن ثروة أغنى 500 شخصا في العالم هوت من 4.89 تريليون دولار إلى 4.855 تريليون دولار، ما يعني أن أثرياء العالم فقدو 35 مليار دولار.
 
وفقد أغنى رجل في العالم بيل غيتس مليار دولار من قيمة أسهمه في شركة "مايكروسوفت"، لتبلغ ثروته 86.8 مليار دولار، مع هبوط قيمة سهم الشركة بنسبة 2.8%.
في حين، تراجع ترتيب جيف بيزوس مؤسس شركة "أمازون" إلى المرتبة الثالثة، بعد أن خسر 1.7 مليار دولار، جراء هبوط سهم "أمازون" بنسبة 2.2% لتسجل ثروته 81.9 مليار دولار. فيما خسر الإسباني أمانسيو أورتيغا 355 مليون دولار، ليحل في المرتبة الثانية بثروة تقدر بنحو 83.2 مليار دولار.
 

وكان مارك زوكربيرغ مؤسس "فيسبوك" الأكثر تضررا، بعدما فقد ملياري دولار من ثروته مع تراجع سهم الشركة بنسبة 3.3%، لتصل ثروة زوكربيرغ إلى 62.3 مليار دولار.
 
وفي "وول ستريت"، سجل المؤشران "داو جونز الصناعي" و"ستاندر آند بورز" أكبر هبوط ليوم واحد منذ سبتمبر/أيلول مع تلاشي الآمال في تخفيضات ضريبية وسياسات أخرى لتحفيز قطاع الأعمال بعد تقارير بأن الرئيس دونالد ترامب حاول التدخل في تحقيق اتحادي.
 
وأنهى المؤشر "داو جونز" جلسة التداول يوم الأربعاء منخفضا بنسبة 1.78% عند 20606.93 نقطة، في حين، هبط المؤشر "ستاندرد آند بورز 500" الأوسع نطاقا بنسبة 1.82% عند 2357.03 نقطة.
 
وأغلق المؤشر "ناسداك المجمع"، الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا، منخفضا بمقدار 158.63 نقطة أو 2.57% إلى 6011.24 نقطة، في أكبر هبوط ليوم واحد منذ 24 من يونيو/حزيران من العام الماضي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السعودية تعلن عن إنشاء شركة صناعات عسكرية عملاقة ( آلية عمل الشركة)
< محافظ حضرموت " بن بريك " يهاجم الشرعية ويدعوها للتفاوض مع الجنوبيين مثلما تتفاوض مع الحوثيين ويتهم الجيش بالتعاون مع القاعدة
< جمود المشهد ... وفراغ تملأه الكوليرا والتزوير
< متطرفون محسوبون على الحزام الأمني بعدن يمنعون الصلاة على جثمان الناشط أمجد
< وزير الأوقاف يكشف عن عدم قبول الجوازات الصادرة من صنعاء منذ العام 2016 حتى اليوم
< الفريق علي محسن الأحمر يصل مأرب ويعقد إجتماعاً بالقيادات العسكرية وقيادات من التحالف ( صوره)
< 11 طعامًا وشرابًا تقوي الذاكرة وتحسّن المزاج

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: