صحفي مؤتمري يسأل الرئيس السابق " صالح " من هم الأبطال الذين قاتلوا الإنفصاليين ؟ ويطالبه بالعودة !

 
رد صحفي مؤتمري على تصريحات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بشأن ما ذكره " صالح " في كلمته اليوم بمناسبة الذكرى الـ 27 لتحقيق الوحدة اليمنية ، والتي تطرق فيها إلى الأبطال الذين كان لهم الفضل في تحقيق الوحدة اليمنية ، والإنفصاليين الذين وقفوا أمام الوحدة ، كما طالبه بالعودة إلى المكان الصحيح .
 
وقال الصحفي سام الغباري في منشوراً له في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " معلقاً على ما قاله " صالح " موجهاً تساؤلاً لـ " صالح " بمعرفة من هم الإنفصاليون ومن هم الذين وقفوا مع الوحدة  ؟  حيث قال :
 
خلال خطابه في الذكرى السابعة والعشرين لتحقيق الوحدة اليمنية المجيدة قال الرئيس السابق "علي عبدالله صالح" كلامًا كبيرًا عن الأبطال الذين قاتلوا الانفصاليين ، وحياهم تحية متكررة .. 
 
وقال الغباري : الأبطال الذين هزموا التمرد الاشتراكي الإمامي هم : عبدربه منصور هادي ، علي محسن ، عبدالكريم الارياني ، عبدالله علي عليوه ، حسين عرب ، سلطان البركاني ، عبدالقادر باجمال ، عبدالله بن حسين الاحمر ، حزب الاصلاح .. وغيرهم ممن لا يتسع المجال لذكرهم .
 
وقال : والانفصاليين الذين هاجمهم وعنّفهم هم : علي سالم البيض ، حسين الحوثي ، محمد عبدالملك المتوكل ، حيدر العطاس ، احمد الحبيشي ، عبدالرحمن الجفري .
وتساءل الغباري بقوله: أين موقع "علي عبدالله صالح" اليوم ، هل هو مع الابطال الوحدويين ، أم مع الانفصاليين ؟ 

 
وقال الغباري معلقاً على الحضور الذين حضروا كلمة " صالح " بقوله : لاحظوا الصور فقط .. ولا واحد من الذين رفعوا العلم معه في عدن ، كلهم في الجانب الآخر ..
 
ووحده من يعتقد أن الوحدة تميل معه كما يشاء ، يقتحم بها عدن ويغزو تعز ويُرسل الصواريخ الى مأرب ، ويقول "أنا وحدوي"! ، أخطأت يا عزيزي .. الوحدة ليست شيخًا من شيوخك الذين يهينهم الحوثيون في كل شارع ، الوحدة قيمة وأسلوب حياة .. شاهد حولك لتدرك أنك فقدت كل الأبطال واستعنت بالانفصاليين وعلى رأسهم عبدالملك الحوثي واحمد الحبيشي .
 
وطالب الغباري " صالح " بقوله : عُـد الى المكان الصحيح الذي تجد نفسك فيه ، عُد الى الدولة التي شيدتها بيديك ، عُد الى الرجال الذين فقدتهم في لحظة غضب .. انت رئيس سابق حققت الوحدة ورفعت علمها الشامخ الأبدي في عيون اليمنيين ، عُـد لترمم أحزان جيل بأكمله عاش تحت ظلال دولتك وتعلم في عهدك وتربى على صورتك ووجهك ، عُد فأنت لست زعيم عصابة ، فما يفعله "أحمد الحبيشي" فيك وفي تاريخك أقسى مما تفعله بنا وبنفسك ، عُد ففي القلب متسعٌ وفي العقل مكان وفي التحالف موقع لذكراك وكرامتك السياسية وتاريخك ، عُـد فالوحدة قدر اليمنيين جميعًا ، انها ملكهم كلهم وليست لك وحدك وإن كانوا قد فوضوك لرفع رايتها المجيدة ، تلك الراية الخفاقة في قلوبنا تستحق منك أن تضحي لأجلها لتبقى خالدًا بخلودها .. فهل تسمع ؟
 
واختتم الغباري منشوره بقوله : تلك الوجوه التي أمامك اليوم هي الوجوه التي لا ذكر لها ولا شأن ولا علاقة بالوحدة أو البطولة .. أنا اليوم مع الأبطال الوحدويين الذين - احسبهم - كذلك ، وحسيبهم الله تعالى ، وكم تمنيت أن تكون معنا فذلك قدرك ومكانك وموقعك لنواجه جميعًا بغي الانفصاليين والحوثيين ، ستكون قويًا بنا ، ونكون أقوياءً بك ، فهل تسمع ؟
 
عيد وحدة مجيد لكل اليمنيين الأبطال الذين يقاتلون التمرد الهاشمي "الحوثي" ، الاشتراكي "الحراكي" مرة أخرى .. لكم الخلود وللانفصاليين الجُدد العار والشنار دُقُــوهم
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي في خطاباً له بمناسبة عيد الوحدة يؤكد بأنه لن يسمح بتمزيق اليمن وتقسيمه إلى دويلات .. ويتجنب التطرق إلى الإمارات ( نص الخطاب)
< هذا ماقاله الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية
< أبرز ما قاله الرئيس الأمريكي " ترامب " في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض
< بالصور .. إنطلاق القمة الخليجية - الأمريكية برئاسة ترامب والملك سلمان
< بالفيديو .. الرئيس الأمريكي " ترامب " يؤدي رقصة العرضة السعودية إلى جانب الملك سلمان
< المخلافي يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي
< أمريكا تكشف عن أنواع الأسلحة التي ستسلمها للسعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: