اليوم برس » الأخبار » اخبار محلية

مواجهات مسلحة على حقل نفطي بين قوات " النخبة الشبوانية " و قوات تابعة للجيش

مواجهات مسلحة على حقل نفطي بين قوات " النخبة الشبوانية " و قوات تابعة للجيش

اليوم برس - متابعات             التاريخ : 21-10-2017
 
إندلعت مواجهات مسلحة مساء السبت بين وحدات عسكرية من جيش النخبة الشبوانية ( المدعومة إماراتياً ) ، وأخرى من اللوء 23 مشاة المرابط في العبر والمحسوب على الفريق علي محسن الاحمر .
 
حيث حدث تبادل اطلاق النار بين الجانين عندما كانت قوة من اللوء 23 في طريقها إلى حقل العقلة النفطي بمحافظة شبوة في محاولة للسيطرة على مهمة الحماية إلا ان قوات من جيش النخبة سارعت إلى اعتراضها عند وصولها الى مثلث حراد على طريق العبر - شبوة حيث شهدت المنطقة توتر تدخلت على اثره وساطات لإعطاء قوة اللواء 23 مهلة بالانسحاب..
 
هذا وكانت قوات من النخبة الشبوانية قد تمركزت في منطقة العلم على مقربة من عياذ وذلك عقب محاولتها للسيطرة واستلام مهمة الحماية الامنية لموقع الشركات إلا ان طلبها هذا قوبل برفض قائد القطاع الذي اكد انه لن يسلم الحماية إلا بتوجيهات رئاسية صريحة.
 
وبدلاً من أن تلك القوات تقوم بدحر الحوثيين من مناطق شبوه ، حيث وأن جميعها محسوبة على الشرعية ، إلا أن تعدد القوى داخل الشرعية يجعل من الأمر معقداً بشكل أكبر على جميع المستويات.
 
*بتصرف عن عدن الغد
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress
عدد القراءات : 1137
تعليقك على الخبر
ننبه الى ان التعليقات لا تعبر الا عن كاتبها والموقع لا يتبناها ابدا لكننا نشير الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سوف يتم استثنائها ..وشكرا
الاسم :
الايميل :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 400 حرف    حرف متبقى
التعليق :


أقسام الموقع