اليوم برس » تقارير ودراسات » تقارير

بحرية الإحتلال الإسرائيلية تعترض سفينة الحرية 2 قبالة سواحل غزة

بحرية الإحتلال الإسرائيلية تعترض سفينة الحرية 2 قبالة سواحل غزة

اليوم برس -             الأربعاء ١١ - يوليو - ٢٠١٨ ٠٩:٤٦ صباحاً
 
 
أعلنت "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة"، أن قوات سلاح بحرية الاحتلال الإسرائيلي اعترضت، طريق سفينة "الحرية 2"، وألقت القبض على جميع من كانوا على متنها.
 
وقال منسق الهيئة رائد أبو داير، في تصريح صحفي: "قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين بعد السيطرة على سفينة -الحرية 2-، والتي تحمل طلابا وجرحى فلسطينيين كانوا يستعدون لكسر الحصار البحري الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة".
 
وأشار أبو داير إلى أن بحرية  الاحتلال سيطرت على السفينة بعد تجاوزها مسافة 7 أميال بحرية، مؤكدا انقطاع الاتصال بطاقمها.
 
وأبحرت سفينة "الحرية 2" من ميناء غزة، حاملة على متنها جرحى ومرضى وطلبة، باتجاه الشواطئ الأوروبية، لكسر الحصار المفروض عن غزة منذ 12 عاما.
 
وأطلقت الهيئة في مايو الماضي، السفينة الأولى لكسر الحصار من ميناء غزة وتوجهت نحو شواطئ اليونان قبل أن تعترضها بحرية الإحتلال وتسيطر عليها وتسحبها إلى ميناء أسدود الإسرائيلي وتعتقل كل من كان على متنها، وأفرجت لاحقا عن جميع من كانوا على متنها باستثناء قبطان السفينة الذي وجهت له عدة تهم.
 
وتفرض دولة الاحتلال الاسرائيلي حصار مشددا على قطاع غزة منذ عام 2006، وذلك بإغلاق كافة معابره، باستثناء معبر تجاري واحد يفتح "بشكل جزئي".
 
المصدر: RT + وكالات
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress
تعليقك على الخبر
ننبه الى ان التعليقات لا تعبر الا عن كاتبها والموقع لا يتبناها ابدا لكننا نشير الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سوف يتم استثنائها ..وشكرا
الاسم :
الايميل :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 400 حرف    حرف متبقى
التعليق :


أقسام الموقع