اكتشاف تمثال جديد من الحجر الرملي لأبو الهول في مصر

 

صرح الأمين العام للمجلس المصري الأعلى للآثار مصطفى وزيري، بأن البعثة العاملة في مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية في معبد كوم أمبو بأسوان، اكتشفت تمثالا من الحجر الرملي لأبو الهول.

وأوضح وزيري أنه من المرجح أن يرجع التمثال إلى العصر البطلمي، حيث تم العثور عليه في الجهة الجنوبية الشرقية من معبد كوم أمبو في المنطقة الواقعة بين السور الخارجي والتل الأثري، وهو نفس الموقع الذي تم الكشف فيه منذ شهر عن لوحتين من الحجر الرملي للملك بطليموس الخامس.

وبصدد اللوحتين، ذكر مدير عام آثار أسوان عبد المنعم سعيد أن البعثة الأثرية المصرية العاملة في المشروع، ستستكمل دراستها الأثرية اللازمة مستفيدة من التمثال المكتشف لمعرفة المزيد من المعلومات الأثرية والتاريخية عنه وعن اللوحتين.



وأشار المسؤول المصري إلى أن اللوحتين السابقتين ترجعان لعصر الملك بطليموس الخامس، ومصنوعتان من الحجر الرملي، وعليهما كتابات باللغة الهيروغليفية والديموطيقية، ونقلتا الأسبوع الماضي للترميم إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط من أجل عرضهما لاحقا في المتحف.

المصدر: وسائل إعلام مصرية / RT

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالأرقام.. الفرعون صلاح أغلى من أندية الدوري المصري مجتمعة!
< "واتس أب" يتجه نحو الأسود
< طالبت الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالتحقيق في فساد صندوق النظافة بالأمانة.. شركة ركسل تحذر من كارثة بيئية وشيكة نتيجة مخلفات مستشفى الثورة العام بصنعاء
< سفن الناتو في المتوسط باتت على تخوم المياه الإقليمية السورية
< تقليص جديد في مخصصات واشنطن للفلسطينيين
< المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة للمرة الأولى منذ نهاية 2014
< طيران اليمنية يتوسل التحالف السماح لطائراته المبيت بمطار عدن ( وثيقه)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: