جامعة العلوم والتكنولوجيا تكرم طلبة الهندسة الطبية الفائزين في مسابقة التصميم والابتكار الدولية

كرم رئيس الجامعة أ. د/ حميد محمد عقلان طلبة الهندسة الطبية الحيوية الفائزين في مسابقة التصميم والابتكار الدولية ( UBORA 2018 ) المقامة في جامعة بيزا الايطالية (PISA ) برعاية الاتحاد الاوربي .

وفي حفل التكريم  الذي أقيم  برئاسة الجامعة وبحضور نائب رئيس الجامعة د / عبد الغني حميد ، وأمين عام الجامعة أ / فيصل هزاع  .. القى  رئيس الجامعة أ.د/ حميد محمد عقلان كلمة هنأ فيها الطلبة الفائزين ، مؤكداً على أهمية مثل هذه المشاريع التي قال أنها تثلج الصدر وترفع رأس الجامعة واليمن عالياً لاسيما في مثل الظروف التي تمر بها اليمن، وحث الطلبة الفائزين على الاستمرار في تطوير مخترعاتهم وعدم اليأس والاستسلام للظروف ، وأشار إلى أن كثير من الاختراعات والمنتجات في العالم والتي تم تطويرها فيما بعد كانت اثناء الحرب العالمية الثانية ، وبالتالي  يصدق المثل القائل ( المعاناة تولد الإبداع ) .

وقال رئيس الجامعة إنه بمثل هكذا مشاريع ومخرجات تستطيع الجامعة أن تحقق رؤيتها في الريادة الإقليمية والتميز العالمي ، معبراً عن فخر واعتزاز الجامعة بطلبتها وخريجيها الذين يشار إليهم بالبنان ويحصدون العديد من الجوائز في مختلف المجالات والتي منها المسابقة العربية للتصميم الجرافيكي وغيرها، مؤكداً اهتمام الجامعة بالطلبة الموهوبين والمبدعين وتقديم الدعم اللازم لهم ، مضيفاً : نسعى في جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى تخريج طالب يصنع فرص عمل للآخرين وليس مجرد خريج باحث عن شهادة أو وظيفة فقط .


ولفت أ.د / حميد عقلان إلى تضمين الاستراتيجية الثانية للجامعة  2018 – 2022م  ( حاضنات أعمال ) في إطار اهتمامها بالموهوبين والمبدعين والمشاريع والافكار القابلة للتنفيذ، معبراً عن آمله أن ترى النور قريباً .


من جانبه أعتبر عميد كلية الهندسة د/ محمود الرميمة هذا الفوز إضافة جديدة إلى رصيد الجامعة ودلالة على جودة مخرجاتها ، داعياً قيادة الجامعة إلى دعم وتبني مثل هذه المشاريع وتحويلها الى منتج يستفيد منه المجتمع.



واستعرض الرميمة ابرز الجوائز التي حصل عليها طلبة القسم محلياً ودولياً والتي منها المشروع الفائز بالمركز الأول في مسابقة الشبكة العربية للابتكار، والمركز السادس على مستوى الجامعات الامريكية في مسابقة منظمة الصحة العالمية الهندسية عام 2013م، وهو عبارة عن جهاز لقياس التيارات المتسربة من الاجهزة الطبية باستخدام الاندرويد ، وكذلك المشروعين الفائزين في المسابقة الدولية ( UBORA Design Competition 2018  ) المقامة في جامعة بيزا بإيطاليا ، وهما عبارة عن مشروعين الاول ( جهاز مراقبة المتغيرات الفسيولوجية عن بعد باستخدام الهاتف الذكي )، والثاني ( جهاز الصدمات الكهربائية آلي العمل إعتماداً على مراقبة النشاط الكهربائي للقلب )، إضافة الى فوز عدد آخر من المشاريع في مسابقات محلية منها جائزة بابكر للإبداع والابتكار عام 2015، ومسابقات أخرى نظمها مركز تطوير التفوق بالجامعة .

وكان الطالب حسام الحمادي  قدم عرضاً عن المشروعين ومميزاتهما وامكانية تحويلهما الى منتج وانزالهما الى السوق وبتكلفة أقل من تكلفة منتجات مشابهه في السوق إذا ما توفر الدعم الكافي لذلك .
وبدورهم عبر الطلبة الفائزين عن اعتزازهم بجامعتهم جامعة العلوم والتكنولوجيا ، وعن شكرهم وتقديرهم لقيادة الجامعة وعمادة الهندسة واعضاء الهيئة التدريسية بقسم الهندسة الطبية الحيوية ولمشرف المشاريع أ.د/ نعمان النجار على هذه اللفتة الكريمة وعلى ما بذلوه من جهود للارتقاء بمستواهم العلمي .


وكان رئيس الجامعة قد كرم منتصف شهر ديسمبر الفائت عدداً من طلاب وطالبات الجامعة الفائزين في مسابقة الابداع السنوية التي تقيمها جامعة العلوم والتكنولوجيا في مجالات التصميم والرسم والمسرح والقصة القصيرة والالقاء والشعر والتصوير الفوتوغرافي وغيره، ودائما ما يحث رئيس الجامعة الطلبة على ضرورة  الانخراط في الانشطة اللاصفية لما لها من اهمية في بناء شخصية الطالب وصقل مهاراته وخبراته وقدراته.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إعدام وصلب مغتصب وقاتل الطفلة آلاء الحميري
< من هو محافظ تعز الجديد ( سيرة ذاتيه)
< من هو قائد محور تعز الجديد اللواء الركن " سمير الحاج " ( سيرة ذاتيه)
< رونالدو و4 مهاجمين آخرين الأقرب للريال في الميركاتو الشتوي
< 10 أبحاث علمية مثيرة شغلت الجميع عام 2018!
< الأزهر يصدر فتوى بشأن تهنئة المسيحيين بأعيادهم
< حمل طبيعي.. امرأة تنجب في الـ 65 من العمر!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: