الخارجية الإيرانية تهاجم عناصر في "الداخل" وتخرج عن صمتها بشأن "الخلاف" بين روحاني وظريف

جددت طهران،  السبت، نفيها لما تردد في وسائل إعلام حول استقالة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى جانب تقارير إعلامية أخرى مناوئة لجهاز إيران الدبلومسي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي: "يبدو أن بعض العناصر في الداخل تحاول، عبر الترويج لأخبار غير صحيحة وأكاذيب بشكل جنوني، تقويض مكانة الوزارة والوزير، وذلك للدور الأساسي والحيوي لهما".

وأشار بهذا الصدد إلى ما يتردد من شائعات حول الجهاز الدبلوماسي للبلاد، ومنها استقالة الوزير ظريف وانسحاب إيران من الاتفاق النووي وخلافات بين الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ووزير خارجيته حول شؤون السياسة الخارجية.

ونفى قاسمي قطعيا وجود خلافات بين الرئيس روحاني وظريف، مؤكدا أن العلاقات بينهما "حميمية وبناءة للغاية" كعلاقات الرئيس مع سائر أعضاء الحكومة، مشددا على أن وزير الخارجية الإيراني والجهاز الدبلوماسي يبذلان جهودهما "لرفع مكانة إيران وإحباط مخططات ومكائد أعداء البلاد والحفاظ على مصالح الشعب".

وفي تعليقه حول ما يتردد عن انسحاب إيران من الاتفاق النووي، قال قاسمي: "يبدو أن البعض يخطط لتشويش الرأي العام وإثارة التوتر في السوق بهدف الحفاظ على مصالح التجار". ولفت إلى أن المجلس الأعلى لمراقبة الاتفاق النووي كان ولا يزال يضطلع بمسؤولية اتخاذ القرارات بهذا الصدد، وأن المجلس مسؤول عن اتخاذ أي قرار بهذا الشأن مستقبلا.


ويوم الأربعاء الماضي، نفى رئيس مكتب الرئاسة الإيرانية، محمود واعظي، ما أشيع عن استقالة ظريف، مؤكدا أن رئيس الجمهورية حسن روحاني وأعضاء الحكومة يدعمون ظريف بقوة.

وأوضح واعظي أن ظريف هو أحد وزراء الخارجية الناجحين جدا منذ انتصار الثورة الإسلامية، وهو"يعمل جاهدا على الدوام في طهران أو خلال زياراته ومهماته في مختلف الدول"، مؤكدا أنه "من المقربين لرئيس الجمهورية".

المصدر: وكالة فارس الإيرانية + وكالات / RT

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السعودية ستنشيء مصفاة نفط بقيمة 10 مليارات دولار في باكستان
< خطوات بسيطة تنشط ذاكرتك وتحميها
< كأس آسيا.. السعودية تعبر لبنان إلى دور الـ16
< السودان يعلن حصيلة وفيات الاحتجاجات
< توضيح جديد من شركة مصافي عدن بشأن الحريق الذي نشب بأحد الخزانات
< بالصور .. أول ظهور لقيادات عسكرية في مستشفيات الرياض أصيبت في هجوم العند
< العراق يزيد أوجاع اليمن في كأس آسيا ويتأهل إلى دوري الـ16

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: