الرئيس هادي يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ( صوره)

 
زار الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمقر الأمم المتحدة بنيويورك على هامش أعمال الدورة ال 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
وتناول اللقاء بحث المستجدات والتطورات في اليمن وجهود الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في دعم اليمن وعملية التحول التي شهدها منذ العام 2011.
 
وأثنى الرئيس على مجمل تلك الجهود والتي توجت بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لليمن وكذلك انعقاد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بالعاصمة صنعاء. 
 
ووضع فخامة الرئيس أمين عام الأمم المتحدة أمام مستجدات الأوضاع في اليمن بجوانبها المختلفة ومنها ما يتصل بالحالة الإنسانية التي آلت إليها الأوضاع في عدد من المحافظات ومنها تعز من أوضاع إنسانيه غاية في التعقيد جراء الحرب والحصار التي تفرضه المليشيات الانقلابية على الأسر والأطفال والعزل الأبرياء.
 
وأكد الرئيس على حرصه التام على تحقيق السلام النابع من مسؤولياته الوطنية تجاه وطنه وشعبه وهذا ما عمل ويعمل عليه في مختلف المواقف والظروف رغم تعنت مليشيات الانقلاب ومواصلة حربها المدمرة على البلد وعدم الاكتراث لمرجعيات السلام وقرارات الشرعية الدولية.

 
من جانبه عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن سروره باستقبال فخامة الرئيس مثمنا جهوده نحو السلام وما يبذله في هذا الإطار لخدمة وطنه ومجتمعه .
 
وأشاد بمختلف المراحل التي قطعتها اليمن خلال الفترة الماضية من خلال التوافق والوفاق وتغليب لغة الحوار على ما عداها والتي أفرزت مخرجات تؤسس لمستقبل يمن أمن وعادل ومستقر ..معربا عن تطلعه الى ان يسود السلام اليمن من خلال الحوار وبالتعاون مع المجتمع الدولي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد. 
كما تناول اللقاء جمله من القضايا والمواضيع الهامة المتصلة بالواقع اليمني والهادفة لتجاوز تحدياته.
 
هذا وقد قدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لفخامة الرئيس كتاب يتضمن أعمال الأمم المتحدة خلال العشر السنوات المنصرمة .
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وسفير بلادنا لدى واشنطن الدكتور احمد عِوَض بن مبارك ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أوباما يستخدم حق النقض ضد مشروع قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب
< 5 ملفات يمنية إلى مجلس الأمن لكشف إنتهاكات طهران في اليمن
< ضاحي خلفان يسخر من عبد الملك الحوثي بعد دعوته للتبرع للبنك
< إعلامي وقيادي مؤتمري يكشف عن حقائق صادمة .. الحوثيون ينقلبون على المجلس السياسي وتوجيهات إستخباراتية إيرانيه وراء ذلك
< تفاصيل الإعتداء الذي تعرض له أعضاء وفد التحالف اليمني لرصد إنتهاكات حقوق الإنسان في جنيف والجهة التي إعتدت عليهم ( صوره)
< محافظي البنوك المركزية العربية يكشفون موقفهم من نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن
< همهمات وطن !!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: