تقرير حقوقي يوثق وفاة 57 مدنياً في سجون الحوثيين جراء التعذيب منذ يوليو 2014

 
وثق تقرير حقوقي صادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، وفاة 57 مدنياً في سجون جماعة الحوثيين وقوات صالح، جراء التعذيب، خلال الفترة من يوليو 2014 حتى سبتمبر 2016.
 
وقال التقرير إن 274 مدنياً ما يزالون يتعرضون للتعذيب، داخل السجون في 14 محافظة، مُشيراً إلى أن محافظة ذمار احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد حالات التعذيب الموثقة بواقع 26 حالة تليها محافظات لحج ثم إب ثم أمانة العاصمة وبعدها جاءت محافظة الحديدة، البيضاء وعدن وعمران وصنعاء وحجة والجوف والمحويت ثم محافظة الضالع.
 
وتحدث التقرير عن احصائيات حديثة لمنظمات أخرى، تفيد أن حالات التعذيب في اليمن بلغت 4698 داخل 484 سجناً عام وخاص، تُديرهما جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق.
 
ولفت إلى أن الأرقام المعلنة لا تمثل كل حالات التعذيب في اليمن، وإنما تمثل فقط الحالات التي تم التحقيق فيها من قبل فريق الرصد التابع للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان.

 
من جهة، أشهرت المنظمة الوطنية للتنمية الإنسانية وشركائها المحليين والدوليين بمدينة تعز، الحملة الوطنية لمناهضة التعذيب في اليمن.
 
وتهدف الحملة لتشكيل رأي عام محلي وإقليمي ودولي مناهض للتعذيب، وإصدار تقارير ورفع دعوات ضد منتهكي حقوق الإنسان أمام المحاكم الدولية، بالإضافة إلى تشكيل تحالف من مختلف الأطياف للوقوف أمام جرائم التعذيب التي ترتكب بحق المختطفين في السجون، والعمل بكل الجهود الممكنة على سرعة إيقافها.
 
كما ستعمل أيضا على تشكيل "لجنة المائة" لمناهضة التعذيب والتي سيكون في عضويتها قيادات سياسية ودبلوماسية وقيادات منظمات حقوقية وإعلاميين ونشطاء.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< : بالصور .. أسماء المواقع التي استهدفها الطيران في العاصمة صنعاء
< وزير الخارجية العراقي يكشف موقف بلاده من المجلس السياسي المشكل من الحوثيين وحزب المؤتمر بعد لقاءه المخلافي
< رئيس الوزراء يوجه بتحويل 5 مليار ريال من البنك المركزي بعدن
< أسماء المواقع التي استهدفها الطيران مساء اليوم في العاصمة صنعاء
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي القياديون في حزب المؤتمر - الشائف وبن عزيز ومجلي ( صوره)
< رئيس الوزراء يوجه بإحياء الاحتفالات بالاعياد الوطنية لثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر
< السلطات السعودية تضبط يمني بتهمة الإساءة للقيادتَيْن السعودية واليمنية ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: